1

أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



 شؤون الأشغال تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة - bh
شؤون الأشغال تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة

منذ ٠ ثانية


اخبار البحرين

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






أحداث اليوم الأكثر قراءة





* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.










البحرين في الأخبار


















































المزيد من الأخبار





"شؤون الأشغال" تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة

اخبار البحرين:  السبت ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - ١٥:١٠
"شؤون الأشغال" تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة
"شؤون الأشغال" تفتتح المرحلة الثالثة من مشروع تقاطع الجسرة

افتتحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المرحلة الثالثة من مشروع تطوير تقاطع الجسرةالمدرج ضمن برنامج التنمية الخليجي وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتتضمن أعمال المشروع (المرحلة الثالثة) إنشاء مداخل ومخارج على التقاطع المذكور، بهدف تسهيل انسيابية الحركةالمرورية عليه، بالإضافة إلى تعديل الحاجز على الجسر العلوي مع تعديل طبقة الأسفلت العلوية والخطوط الأرضية.

وفي هذا الصدد صرح سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبداللهخلف بأن المشروع يخدم القادمين من المنامة باتجاه منطقة الجسرة والبديع، والقادمين من منطقة الهملة باتجاهالمنامة، بالإضافة إلى القادمين من منطقة البديع المتجهين إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد.

وأضاف سعادة وزير الأشغال بأن المشروع يندرج ضمن خطة الوزارة لتوفير خدمات البنية التحتية والشوارعالرئيسية بالمملكة، كما يأتي في سياق حزمة مشاريع لتحسين المداخل إلى المدينة الشمالية، لافتاً إلى أن افتتاح المشروع يسهم في تخفيف من الازدحامات المرورية خصوصاً في فترات الذروة وبالتالي الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات من خلال إنشاء مسار لنقل الحركةالمرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان من الجهة الشرقية إلى أعلى الجسر دون توقف، كما تمت إزالة الإشارات الضوئية على التقاطع الحالي، وبالتالي أصبحت الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع ولي العهد حرة وبلا توقف.

علما بأن المنافذ الجديدة تساهم في تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتقليل زمن الوصول لمنطقة الجسرةمن التقاطع بنسبة 25-30%.

وكانت الوزارة قد انتهت مسبقاً من تنفيذ المرحلة الأولى والثانية من المشروع، فقد تضمنت أعمال المرحلةالأولى تعديل المنحدرات لزيادة انسيابية حركة المرور عليها، وإنشاء مسار إضافي على شارع الشيخ عيسى بن سلمان بطول 850 متراً ومنحدر نحو اليمين بطول 400 متراً لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

‎كماقامت بعمل تحسينات على التقاطع ضمن خطة الحلول العاجلة لتخفيف الازدحامات على التقاطعات الرئيسة بالمملكة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهدنائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والذي سهل من عملية الانعطاف يميناًللحركة المرورية القادمة من شارع ولي العهد باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان نحو المنامة، حيث تم تمديد مسار الانعطاف يمينا لتحقيق تدفق الحركة المرورية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان دون التوقف عند الإشارة الضوئية.

أما أعمال المرحلة الثانية، فقد تضمنت افتتاح مطلع جديد لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى أعلى الجسر، ومنه جنوباًعلى شارع ولي العهد باتجاه منطقة الهملة والضلع، وبذلك أصبح التقاطع حراً في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى إنشاء دوار يربط شارع المزارع بشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

المصدر: جريدة البلاد - البحرين

عرض المزيد من اخبار البحرين

اخبار البحرين على مدار الساعة

جريدة البلاد

| albiladpress.com
مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.