اخبار الجزائر

أخبار الآن

سياسة

تقنية ثورية .. العلماء يكتشفون تقنية لإيقاف نمو الخلايا السرطانية

تقنية ثورية .. العلماء يكتشفون تقنية لإيقاف نمو الخلايا السرطانية

klyoum.com

إكتشاف ثوري سينقذ ملايين البشر حول العالم 

تقنية ثورية ستنقذ ملايين البشر حول العالم

وبحسب العلماء فإن الخلايا السرطانية النقيلية تقاوم العلاج الكيميائي للسرطان والعلاج الإشعاعي، مما يعزز الحاجة الطبية الملحة لوقف إنتشار الخلايا السرطانية.

وتتطلب الخلايا السرطانية النقيلية قدرا هائلاً من الطاقة في الجسم ، وباستخدام مستشعر خاص للكشف عن الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP)،

وهو الجزيء الحامل للطاقة الموجود في خلايا جميع الكائنات الحية، تمكن العلماء من عزل أكثر الخلايا السرطانية فاعلية ،وهي الخلايا عالية الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) التي تعد الأكثر عدوانية، وأكثر انتشارا بمقدار 5 مرات.

العلماء ذكروا ان هذه الفكرة كانت مطروحة منذ وقت طويل ، لكن ارتباط أدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) بمدى عدوانية الخلايا السرطانية وفشل العلاج، يعد هو الإكتشاف الجديد .

ويعد إستهداف الجزيء ATP من أكثر الطرق فعالية لقطع إمدادات الطاقة بالخلايا السرطانية ، لذلك استخدم الباحثون عقار "سيرتيورو"وهو عقار معتمد من إدارة الغذاء والدواء الامريكية (FDA).

هذا العقار منع بالفعل إمداد الخلايا السرطانية بالطاقة ومنع انتشار الخلايا السرطانية بنسبة إقتربت من 85 بالمئة تقريبا، وتسبب في انقطاع الطاقة عن الخلايا السرطانية فقط،

بينما لم يكن له أي آثار على الخلايا الطبيعية، وبالتالي كانت الآثار الجانبية له قليلة جدا بحسب نتائج الدراسة المنشورة مؤخرا في مجلة نيتشر المرموقة .

وهذا الإكتشاف الثوري سيُمكن العلماء والأطباء قطع إمدادات الطاقة للسرطان مباشرة ، وبالتالي سينجحون في منع إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم .

*المصدر: أخبار الآن | akhbaralaan.net
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com