اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

تبون: من المفترض مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة

تبون: من المفترض مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة

klyoum.com

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يشير إلى احتمال مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة في الجزائر، ويأسف لتوقيع المغرب اتفاقاً أمنياً مع "إسرائيل".

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة، إنّه من المفترض أن تشارك سوريا في القمة العربية المقبلة في الجزائر، مشيراً إلى أنّ بلاده تسعى لأن تكون القمة "جامعة للصف العربي".

وأعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في وقت سابق، أنّ بلاده، التي ستحتضن قمة جامعة الدول العربية القادمة، تبحث عن "توافق عربي لضمان عودة سوريا إلى الجامعة".

وشدد لعمامرة على أنّ بلاده "سبق أن أكدت على أنّه حان الوقت لاستعادة سوريا مقعدها في الجامعة العربية، لكن دون التدخل في شؤونها الداخلية".

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أعرب عن استعداد دمشق لتطوير علاقاتها مع جيرانها في المنطقة، على الرغم من مواقفهم السابقة إزاء الحرب في سوريا.

من جهة أخرى، أسف تبون لتوقيع اتفاق المغرب مع "إسرائيل"، مؤكداً أنّ "تهديد الجزائر من المغرب خزيٌّ وعار ولم يحدث منذ 1948".

ووقّع المغرب و"إسرائيل"، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقاً "للتعاون الأمني"، خلال زيارة هي الأولى من نوعها لوزير أمن الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس للمملكة.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com