اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

الجزائر تعلن إعادة فتح معبر الدبداب مع ليبيا

الجزائر تعلن إعادة فتح معبر الدبداب مع ليبيا

klyoum.com

بعد إقفال المعبر لفترة طويلة بسبب الحرب وتوتر الوضع على الحدود، وزير الخارجية الجزائري يعلن إعادة فتح معبر الدبداب على الحدود مع ليبيا.

أعلن وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، اليوم السبت، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمر بإعادة فتح المعبر الحدودي الدبداب مع ليبيا. 

وقال بوقادوم، "نحن بصدد استكمال المحادثات لفتح الخط البحري الرابط بين طرابلس الغرب والجزائر". 

وأضاف "أجدد دعم الجزائر بشكل كامل جهود المجلس الرئاسي، والأمين الليبي، وتحقيق المصالحة، وذلك تمهيداً لإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة". 

كذلك أعلن وزير الخارجية الجزائري، أن الجزائر تحتضن منتدى رجال الأعمال الليبي الجزائري بحضور 135 رجل أعمال ليبي، اتفاقيات شراكة منتظرة، ورفع حجم التبادلات بين البلدين. 

وكان رئيس البرلمان الليبي في طبرق عقيلة صالح، وفي ثاني زيارة له في غضون شهر، زار الجزائر في تموز/يونيو عام 2020، والتقى خلالهما الرئيس تبون ورئيس البرلمان ووزير الخارجية، وذلك بعد إطلاق الجزائر مبادرة للحل في ليبيا.

وقال تبون إن الأحداث التي شهدتها الساحة الليبية عسكرياً وسياسياً، تجاوزت التفاهمات التي تمّ التوصل إليها في ألمانيا، وبالتالي أصبحت الدبلوماسية الجزائرية مجبرة على التعامل مع الواقع الجديد، والواقع بحسب الرئيس الجزائري أنه يجب البحث عن أدوات جديدة للتعامل مع الأزمة الليبية.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com