اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

الجزائر توقع اتفاقاً لتزويد إيطاليا بـ"كميات كبيرة" من الغاز

الجزائر توقع اتفاقاً لتزويد إيطاليا بـ"كميات كبيرة" من الغاز

klyoum.com

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يعلن، عقب لقائه رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اوقيع اتفاق هام، لتزويد روما بكميات كبيرة من الغاز.

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إنّ من المقرر أن يتم توقيع اتفاق غداً بين شركات "أوكسيدنتال" الأميركية و"إيني" الإيطالية و"توتال" الفرنسية و "سوناطراك" الجزائرية. 

وأوضح تبون عقب استقباله رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، في مؤتمر صحافي: "سنمضي غداً اتفاقاً هاماً بين أوكسيدنتال، إيني، توتال، و سوناطراك بقيمة 4 مليارات دولار لتزويد إيطاليا بكميات كبيرة من الغاز".

وتابع: "اتفقنا مع إيطاليا  على ضرورة العمل من أجل تطبيق اتفاق السلام في مالي، الموقّع في الجزائر، وتناولنا القضايا المغاربية والإقليمية والدولية بشكل مكثف مع  رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، خصوصاً مشكلة الأمن الغذائي".

وكانت شركة  "سوناطراك"، أعلنت منذ أيام، أن الجزائر قررت زيادة شحنات الغاز المقدمة إلى إيطاليا بنحو 4 مليارات  مترٍ مكعّبٍ إضافية، بدءاً من الأسبوع المقبل.

وفي 12 نيسان/أبريل، صرح دراغي، بأنّ بلاده وقعت اتفاقاً مع الجزائر لزيادة حجم الغاز المصدَّر إليها، إلى 9 مليارات مترٍ مكعّبٍ سنوياً.

وتعتبر الجزائر التي توفر نحو 21 مليار متر مكعب عبر خط الأنابيب العابر للبحر المتوسط ثاني أكبر مورد للغاز لإيطاليا، بعد روسيا التي توفر 40% من إجمالي وارداتها.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com