اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

الجزائر تفرض إجراءات صارمة للحدّ من ارتفاع الإصابات بكورونا

الجزائر تفرض إجراءات صارمة للحدّ من ارتفاع الإصابات بكورونا

klyoum.com

الحكومة الجزائرية تشدّد إجراءات مكافحة فيروس كورونا، فيما تعد بتسريع معدّل التطعيم في الولايات ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

شدّدت الحكومة الجزائريّة، اليوم الاثنين، إجراءات مكافحة فيروس كورونا، واعدةً بتسريع معدّل التطعيم في مواجهة ارتفاع الإصابات الناجم عن انتشار متحوّر دلتا.

وقد تقرّر تمديد حظر التجوّل من الساعة 20,00 إلى الساعة 6,00 بالتوقيت المحلّي اعتباراً من اليوم الاثنين، ولمدّة 10 أيّام في 35 ولاية من أصل الولايات الـ58 في البلاد، بما في ذلك الجزائر العاصمة، حسب بيان صدر بعد جلسة لمجلس الوزراء ترأسها الرئيس عبد المجيد تبون.

تبون أعلن  عن"رفع نسبة التلقيح في الولايات ذات الكثافة السكّانية الكبيرة، باعتبارها الولايات الأولى لمصادر العدوى، وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة وبنسبة 50 بالمائة من سكّان ولايات وهران، قسنطينة، سطيف وورقلة"، وفق البيان.

هذا القرار يترافق مع إجراءات صارمة جديدة تتعلّق بالأنشطة الترفيهية خلال إجازة فصل الصيف، وفي وقت تشهد فيه الجزائر موجة من الحرّ. كما سيتم إغلاق الصالات الرياضية ومراكز الشباب والمراكز الثقافية والمساحات الترفيهية وخاصة الشواطئ في الولايات الـ35 المعنية.

أمّا المقاهي والمطاعم فلن تكون قادرة على تقديم الخدمة على الطاولات، وسيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط. وسيتم أيضاً تعليق النقل الحضري العام والخاص خلال عطلات نهاية الأسبوع في جميع أنحاء البلاد.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانيّة في الجزائر أنّ البلاد ستنتج محلّياً لقاح "سينوفاك" الصيني المضادّ لفيروس كورونا. وفي وقت سابق، وصل إلى البلاد وفد من الخبراء الصينيّين، في زيارة ترمي إلى تفقّد التجهيزات والمعدّات الخاصّة بإنتاج لقاح "سينوفاك".

وبحسب اختصاصيّي الأوبئة، يتعيّن تلقيح 20 مليون شخص على الأقلّ في الجزائر لبلوغ البلاد المناعة الجماعيّة.

من جهته، قال معهد باستور في الجزائر، عبر صفحته في فيسبوك، إنّ "المتحوّر دلتا أصبح بتاريخ 15 تمّوز/يوليو "يُمثّل 71% من الفيروسات المنتشرة، ونتوقّع أن تبلغ النسبة أكثر من 90% خلال الأسابيع المقبلة".

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com