اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

ملتقى افتراضي حول العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجزائر

ملتقى افتراضي حول العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجزائر

klyoum.com

"مركز خيال للدراسات والأبحاث" في الجزائر يُنظّم المؤتمر العلمي الافتراضي الدولي الأول بعنوان "العلوم الإنسانية والاجتماعية.. قضايا ودراسات، مناهج وآفاق".

ينطلق في الفترة الممتدة من 16 إلى 21 أيار/مايو المقبل، المؤتمر العلمي الافتراضي الدولي الأول "العلوم الإنسانية والاجتماعية.. قضايا ودراسات، مناهج وآفاق".

المؤتمر الذي ينعقد في الجزائر يُنظّمه "مركز خيال للدراسات والأبحاث" ويهدف إلى "دراسة المشكلات والظواهر الإنسانية والاجتماعية، وإحياء روح البحث والتعاون بين الباحثين، والوقوف على التراث الفكري الذي شكّلته العلوم الإنسانية والاجتماعية عبر التاريخ، والوقوف على أهمية هذه العلوم ودورها في التعامل مع القضايا الإنسانية"، وفق بيان صادر عن المنظمين.

ويسعى المؤتمر أيضاً إلى مناقشة أبحاث علمية ميدانية ونظرية في تخصُّصات العلوم الإنسانية والاجتماعية كافة، من أجل تبادل الخبرات بين الباحثين لمعرفة الأسباب الحقيقية للقضايا الاجتماعية والإنسانية، والسعي لاقتراح رؤية استشرافية تسمح بتجاوز المشاكل والصعوبات التي يواجهها الإنسان المعاصر، ما بعد جائحة "كورونا".

وتنقسم أشغال المؤتمر إلى 14 محوراً، أهمُّها الفلسفة، وقضايا ودراسات ومناهج في علم الاجتماع والديمغرافيا والأنثربولوجيا، وقضايا ودراسات ومناهج في علم النفس وعلوم التربية، وقضايا ودراسات في علم التاريخ وعلم الآثار، وقضايا ودراسات ومناهج علم الجغرافيا، وقضايا ودراسات ومناهج في العلوم القانونية والإدارية.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com