اخبار الجزائر

الميادين

سياسة

الجزائر: مقتل 26 شخصاً من جرّاء حرائق الغابات شرقي البلاد

الجزائر: مقتل 26 شخصاً من جرّاء حرائق الغابات شرقي البلاد

klyoum.com

وزير الداخلية والجماعات المحلية في الجزائر كمال بولجود يعلن مقتل 26 شخصاً من جرّاء حرائق الغابات شرقي البلاد، واستنفار 700 عنصر من قوات الدفاع المدني لإخماد سلسلة الحرائق المندلعة.

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية في الجزائر، كمال بولجود، اليوم الأربعاء، أنّ عدد ضحايا الحرائق التي شهدتها عدد من الولايات شرقي البلاد، بلغ 26 قتيلاً، بينهم 24 في ولاية الطارف، واثنين في سطيف.

وقال بولجود إنّ عدد ضحايا الحرائق شرقي البلاد بلغت 26 ضحية، منهم 24 في ولاية الطارف و2 في سطيف، موجهاً نداءاً للمواطنين بضرورة الالتزام الكاملة بتعليمات السلطات المحلية وعدم المغامرة في المسالك الغابية.

وأفاد الوزير الجزائري بإجلاء 350 عائلة في ولاية سوق أهراس بسبب موجة الحرائق، وباستنفار 700 عنصر من قوات الدفاع المدني لإخماد سلسلة الحرائق المندلعة شرقي البلاد. 

وتمتد الغابات في الجزائر على مساحة 1.4 ملايين هكتار. ويشهد شمال البلاد كل سنة حرائق غابات، فيما تتزايد بشدة هذه الظاهرة بسبب التغيرات المناخية.

وكان صيف عام 2021 الأكثر تسجيلاً لعدد القتلى، إذ لقي 90 شخصاً على الاقل حتفهم في إثر حرائق غابات ضربت شمال البلاد،ـ وأتت على أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com