اخبار الجزائر

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

ابن سلمان ضيف ملك المغرب على البحر وجلسة مغلقة.. فندق شهير حُجز له بالكامل

ابن سلمان ضيف ملك المغرب على البحر وجلسة مغلقة.. فندق شهير حُجز له بالكامل

klyoum.com

وطن- كشفت صحيفة "الصحيفة" عن زيارة لم يعلن عنها بعد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيحل ضيفا على العاهل المغربي الملك محمد السادس.

محمد بن سلمان يزور طنجة المغربية

وهي الزيارات التي توقفت إثر الأزمة الخليجية لسنة 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى، لكن هذه المرة لا يتعلق الأمر بعطلة صيفية وإنما بزيارة سياسية، تقول الصحيفة.

جلسة مغلقة بين ابن سلمان وملك المغرب

إذ من المُتوقع أن يجتمع بالملك محمد السادس في جلسة مغلقة لطرح قضية الخلاف بينه وبين الرئيس الإماراتي، وبحث الحلول والوساطات الممكنة.

وكان العاهل السعودي وولي عهده قد توقفوا عن قضاء عطلتهم بالمغرب إثر الخلاف الذي تلا زيارة الملك محمد السادس للدوحة ولقائه بأميرها تميم بن حمد آل ثاني، قبل أن تعود المياه إلى مجاريها بعد ذلك، ويعود محمد بن سلمان إلى المملكة حاليا في وقت تحدثت فيه تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن أزمة غير مسبوقة بينه وبين رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

هل يتوسط محمد السادس لحل الخلاف السعودي الإماراتي؟

وهو الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع الطرفين على المستويين الرسمي والشخصي، مع وجود تأكيدات لدى "الصحيفة" بأن الأمر هذه المرة لا يتعلق بقضاء العطلة وإنما بزيارة ذات طابع سياسي.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار الجزائر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com